برناردو سيلفا وبرشلونة.. سيناريو جديد يحيي الصفقة المتعثرة

 


يواصل نادي برشلونة الإسباني مساعيه للتعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وترددت أنباء قوية خلال الفترة الأخيرة حول رغبة النادي الكتالوني في التعاقد مع برناردو سيلفا، بعدما أبدى اللاعب رغبته في ارتداء قميص "البلوغرانا".

وتحدثت تقارير صحفية إسبانية حول إمكانية تقدم برشلونة بعرض رسمي مقدر بنحو 65 مليون يورو، بجانب 10 ملايين أخرى كمتغيرات، لكنه اقتراح صعب في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي والتي تؤدي لتعثر الصفقة حتى الآن.

ووفقا لصحيفة "ريكورد" البرتغالية، فإن برشلونة وضع خطة جديدة للتعاقد مع برناردو سيلفا متمثلة في ضم اللاعب لمدة موسم على سبيل الإعارة بنية البيع.

وتوقعت الصحيفة البرتغالية أن هذا الاقتراح سيتم رفضه، خاصة أن مانشستر سيتي يرغب في الحصول على مبلغ ضخم من وراء بيع سيلفا بهدف تمويل صفقة جديدة.

وكان باريس سان جيرمان الفرنسي تقدم بنفس العرض المتوقع من برشلونة والمقدر بنحو 75 مليون يورو، لكن السيتي رفضه على الفوز وطلب 90 مليونا.

وأكد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، من قبل أنه لا يمانع رحيل سيلفا إلى برشلونة، لكن حال تقدم الأخير بعرض مناسب.

جدير بالذكر أن برشلونة حسم 4 صفقات صيفية حتى الآن متمثلة في المدافع الإسباني إينييغو مارتينيز، ولاعب الوسط الألماني إلكاي غوندوغان، والمدافع السنغالي ميكايل فاي، ولاعب الوسط المهاجم الإسباني أوريول روميو.